تشيلسي يعبر أستون فيلا بركلات الترجيح

بلغ تشيلسي الدور ثمن النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية، بفوزه على ضيفه أستون فيلا بركلات الترجيح 4-3، بعدما انتهى الزمن الأصلي بالتعادل 1-1 مساء يوم الأربعاء، ضمن الدور الثالث من المسابقة.

سجل تيمو فيرنر هدف تشيلسي في الدقيقة 54، فيما تعادل كاميرون أرتشر لأستون فيلا (64).

بداية هادئة

مرت الدقائق العشرين الأولى من زمن اللقاء، دون وجود أي خطورة تذكر على شباك الفريقين، نتيجة عدم خوض مجموعة من اللاعبين للمباريات منذ فترة طويل، وظهر ذلك واضحا في تشيلسي الذي حاول التركيز على الجهة اليسرى، لكن تشيلويل احتاج وقتا للتأقلم.

وأخيرا افتتح تشيلسي مسلسل الفرص في الدقيقة 22، عندما رفع كانتي عرضية ساقطة نحو القائم البعيد، وصل إليها ساؤول قبل كاش، لكن محاولته الرأسية مرت بجانب القائم البعيد.

ورد أستون فيلا في الدقيقة 29، عندما وجّه الغازي عرضية نحو منطقة جزاء تشيلسي، كاد تشيلويل أن يضعها في شباك فريقه في محاولته لإبعادها.

وكان زياش ضيفا لا تأثير له على المباراة، حتى الدقيقة 37، عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليستدير ويسدد، ويجبر الحارس ستير على القيام بتصد مميز.

تغييرات مثمرة

ودخل كارني تشوكويرنيكا بدلا من المصاب سانسون في تشكيلة فيلا، وكاد الفريق الضيف يفتتح التسجيل في الدقيقة 44، عندما احتل أرتشر مكانا مميزا له بين دفاعات قبل أن يسدد كرة أنقذها حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا، لترتد إلى الغازي الذي أبعد جيمس محاولته قبل اجتيازها خط المرمى.

وأشرك تشيلسي نجمه الإنجليزي مايسون مونت مكان كانتي، وجرب هودون أودوي بتسديدة من حافة منطقة الجزاء، لم يجد الحارس ستير صعوبة في السيطرة عليها بالدقيقة 50.

وتمكن تشيلسي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 54، عندما قابل برأسه في الشباك عرضية مميزة من الظهير الأيمن جيمس.

وواصل تشيلسي ضغطه بغية التعزيز، فتلقى فيرنر كرة بينية مميزة ليتابعها بأناقة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 57، وبعدها بدقيقة واحدة، طار الحارس ستير لإنقاذ تسديدة من زياش.

وعادل أستون فيلا النتيجة في الدقيقة 65، عن طريق أرتشر، الذي قابل برأسه عرضية من ماتي كاش، لتستقر الكرة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى تشيلسي.

وأوشك أستون فيلا على إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66، لكن تسديدة الغازي استقرت في مكان وقوف الحارس كيبا، واستمرت خطورة الضيوف عندما تابع بوينديا عرضية كاش فوق العارضة بالدقيقة 71.

ركلات الحظ

وأجرى تشيلسي تبديلا مزدوجا بإقحام روس باركلي وروميلو لوكاكو مكان زياش وساؤول، وارتدت تسديدة باركلي القوية من توانزيبي في الدقيقة 81.

ولم يحدث أي جديد فيما تبقى من وقت، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لتشيلسي بنتيجة 4-3، حيث أضاع أشلي يونج وماكامبا ركلتين لأستون فيلا، وتشيلويل ركلة لتشيلسي.

Leave A Reply